مذكرة مدخل لإنتقال حرارة وكتلة أمثلة محلولة ومسائل إضافيةصورة كتاب

اسم الكتاب

مذكرة مدخل لإنتقال حرارة وكتلة أمثلة محلولة ومسائل إضافية

القسم

ركن الهندسة الكيميائية Chemical Engineering

عن الكتاب

إنَّ مؤِّلف هذه المذكرة وإيماناً منه بالدور العظيم والمُقدَّر للأستاذ الجامعي في إثراء حركة التأليف والتعريف والترجمة للمراجع والكتب الهندسية يأمل أن تفي هذه المذكرة بمتطلبات برامج البكالوريوس والدبلوم لطلاب الهندسة الميكانيكية، هندسة الإنتاج او التصنيع ، الهندسة الكهربائية والهندسة المدنية حيث يُغطِّى مناهج نظرية ومختبرية في انتقال الحرارة والكتلة. تتفق هذه المذكرة لغوياً مع القاموس الهندسي الموحَّد السوداني ، وتعد المذكرة مرجعاً في مجاله حيث يمكن أن يستفيد منه الطالب والمهندس والباحث. هذه المذكرة مقتبسة من مُذكرات مؤلفه في تدريسه لهذا المُقرر لفترة لا تقل عن ثلاثة عشر عاماً.
تهدف هذه المذكرة لتأكيد أهمية دراسة وسائل انتقال الحرارة والكتلة نظرياً ، عملياً ومُختبرياً . فقد اشتملت هذه المذكرة على صياغة بعض النماذج الرياضية في انتقال الحرارة والكتلة وتطويرها حتى الوصول إلى الصيغ النهائية المستخدمة في حل المسائل بالإضافة لإيراده بعض الأمثلة لنظم مستخدمة في التطبيقات العملية والمُختبرية.
إنَّ الكاتب يأمل أن تساهم هذه المذكرة في إثراء المكتبة الجامعية داخل السودان وخارجة في هذا المجال من المعرفة ويأمل من القارئ ضرورة إرسال تغذية راجعة إن كانت هنالك ثَمَّة أخطاء حتى يستطيع الكاتب تصويبها في الطبعة التالية للمذكرة.
والله الموفق

صاحب الكتاب

عدد القراء

1

عدد مرات التحميل

1

التقييم

تاريخ الأضافة

2018-06-081:48 PM

نوع الملف

application / pdf

حجم الكتاب

3637329

التعليقات

{{ comment.created_at }}

{{ whoCommented(comment) }}

{{ comment.comment }}

{{ reply.created_at }}

{{ whoCommented(reply) }}

{{ reply.comment }}

لا توجد تعليقات

Top