البطاريات كما لم تعرفها من قبل صورة كتاب

اسم الكتاب

البطاريات كما لم تعرفها من قبل

القسم

ركن الإلكترونيات والكهرباء Electronics and Electricity

عن الكتاب


- يقدم الفصل الأول نشأة البطاريات, ومن ثم التعريف بها إضافة إلى الحديث عن أهم المعلومات التجارية المتعلقة بها, ثم سنقارن البطاريات مع مصادر الطاقة الأخرى, وفي نهاية الفصل سنشرح مميزات البطاريات.
- يقدم الفصل الثاني شرحاً وافياً عن أصناف البطاريات من حيث الحجم والكيميائية وقابلية الشحن وغيرها من المميزات, إضافة للحديث عن البطاريات الذكية وأنواع خلايا البطاريات وأنظمة البطاريات البديلة.
- يقدم الفصل الثالث كيفية العناية بالبطاريات, حيث سنقوم بنظرة على مجموعات البطاريات القديمة والجديدة, ثم سندرس التشويش الحاصل على الجهود, وبعدها سننتقل لدارات الحماية الخاصة بالبطاريات, ولن ننسى ذكر بعض اعتبارات الأمان لبطاريات الليثيوم, كما لن ننسى شرح ماهية الذاكرة الموجودة في بطاريات النيكل.
- يقدم الفصل الرابع نظرة شاملة عن طرق شحن البطاريات, حيث يعرف أولاً بمفهوم النسبة C ثم ينتقل ليشرح أهم خصائص الشواحن وأنواعها, بعدها سنتطرق للحديث عن شحن بطاريات LA وبطاريات النيكل وبطاريات الليثيوم, وبعد ذلك سننتحدث عن الشحن عند درجات حرارة متفاوتة, وسنتحدث عن رقاقات الشحن وعن تقنيات الشحن باستخدام منفذ USB, ثم الشحن مع مصدر قدرة آخر, وسنتطرق بشكل مبسط لطريقة الشحن اللاسلكية, ثم سنضع جدولاً لمواعيد الشحن.
- يقدم الفصل الخامس نظرة شاملة عن طرق تفريغ البطاريات, حيث سنتحدث أولاً عن أساسيات التفريغ, لننتقل بعدها لحساب زمن تشغيل البطارية. وبعدها ننتقل لنتحدث عن التفريغ في درجات حرارة متفاوتة.
- يقدم الفصل السادس نظرة شاملة عن طرق فحص ومراقبة البطاريات, إضافة للحديث عن أجهزة فحص البطاريات العالمية, وسنتطرق للحديث عن طرق فحص بطاريات LA وبطاريات النيكل وبطاريات الليثيوم.
- يقدم الفصل السابع نظرة عن مستقبل وواقع البطاريات, حيث تم تضمين بعض الإرشادات المتعلقة بتخزين البطاريات إضافة إلى وضع جدول يبين كلفة القدرة بالنسبة لسوق البطاريات, وأخيراً تطرقنا للحديث عن مستقبل البطاريات.

صاحب الكتاب

عدد القراء

19459

عدد مرات التحميل

337

التقييم

تاريخ الأضافة

2013-12-217:25 PM

نوع الملف

application / pdf

حجم الكتاب

5.35 ميجا بايت

التعليقات

{{ comment.created_at }}

{{ whoCommented(comment) }}

{{ comment.comment }}

{{ reply.created_at }}

{{ whoCommented(reply) }}

{{ reply.comment }}

لا توجد تعليقات





Top