logo

Cover
اسم الكتاب المشكلات الكبرى في الحوسبة
القسم ركن الكتب التقنية والحاسوبية العامة General
عن الكتاب لطالما شُغلنا بالجديد من المنتجات المميزة، فنحن نسمع كل يوم عن شركات رائدة تطمح لابتكار عجائب حوسبية بأرقى التقنيات. لكننا نواجه إضافةً إلى ذلك الجانب المظلم من الحوسبة.

ونحن نعرف كيف تبدو الأمور عندما تتوقف الأدوات عن العمل وتتخلف عن طريقتها المعتادة، إذ تتباطأ الحواسيب بدرجة كبيرة، ونعجز عن إعادتها إلى سابق عهدها، وتولِّد البرمجيات غير المتوافقة حينها حالةً من الفوضى العارمة. ويتجاوز هذا النوع من المشكلات كونه مجرد مصدر بسيط للإزعاج، فقد يُضيِّع كثيراً من الجهد والوقت لإصلاحه، ويمكن أن يؤدي إلى إضاعة الإنتاجية، علاوةً على رغبتك حينها في رمي الحاسوب من النافذة، وأنا اشاطرك الإحباط الذي قد يصيبك، ولكن نقول صبراً جميلاً والله المستعان.

وقد دفعتنا هذه القضية الخاصة بالتقنية الجديدة والمتطورة إلى تحديد المشكلات الكبرى في الحوسبة في وقتنا الراهن، وتحديد أنواع الحلول المتوفرة لها. ولدينا في هذا الإطار أخبار جيدة، إذ تسعى العقول المبدعة جاهدةً لجعل الحوسبة أسهل علينا من ذي قبل. ولا شك أنه سيمر وقتٌ لا بأس به قبل أن نرى برمجيات لا تتوقف فجأةً عن العمل، وحواسيب محمولة لا تستهلك طاقة بطارياتها، واتصالاتٍ بإنترنت تقينا معاناة الانتظار، واتصالاتٍ لاسلكية لا تفشل أبداً، وبرامج خدمية تتخلص من الفيروسات والرسائل التطفلية. وننصحك بقراءة هذا الكتاب، إن كانت تحدوك رغبةٌ في التعرف على ما نحن عليه الآن، وما يمكننا فعله.

صاحب الكتاب مصطفى عبده توفيق محمد
عدد القراء 17915
عدد مرات التحميل 6
التقييم
تاريخ الأضافة 2008-04-15 3:15 AM
نوع الملف application / pdf
حجم الكتاب 0.61 ميجا بايت­


Top