logo

Cover
اسم الكتاب الشامل في البرمجة بلغة الفيجوال بيسك دوت نيت 2015
القسم فجوال بيسك دوت نت VB.Net
عن الكتاب في هذا الكتاب، الذي يعد الجزء الأول من سلسلة كتب الحقيبة البرمجية للغة فيجوال بيسك 2015، سوف نطلع على أساسيات البرمجة بأسلوب تدريجي، ينطلق بنا من التعرف على جهاز الحاسوب باعتباره الجهاز الذي يشتغل عليه المبرمجون، وفهم أهم مكوناته المادية المتدخلة في عمليات تخزين ومعالجة البيانات، مستعرضين في غضون ذلك مفاهيم: البرنامج Program، البرمجة Programming، لغات البرمجة Programming Languages: أقسامها وأهميتها في صياغة الحلول التقنية وصناعة البرمجيات.
ويحتوي الكتاب أيضا على شرح مستفاض لجميع المفاهيم الأساسية في البرمجة، من قبيل المتغيرات Variables وأنواع البيانات Data Types والروابط Operators والبنيات الشرطية Conditions والحلقات Loops والمصفوفات Arrays وإدارة الاستثناء ات Exceptions Handling، ومعالجة النصوص والعملات والتواريخ String, Currency and Date Handling وغير ذلك من المفاهيم المهمة بلغة الفيجوال بسيك دوت نيت 2015.
ويشمل الكتاب كذلك أمثلة تطبيقية لكل مفهوم برمجي مرتبة على شكل خطوات، يسبقها شرح نظري سلس من أجل تهيئة الأذهان وتحضيرها لفهم دور هذا المفهوم في العملية البرمجية واستيعاب آليات استخدامه، مما يخول للقارىء أن يلم بكافة جوانبه النظرية والعملية والبيداغوجية.
بعد هذا الجزء من الكتاب، يأتي الجزء الثاني الخاص بشرح نمط البرمجة الكائنية التوجه Object Oriented Programming، والذي سنتناول فيه بحول الله مختلف المفاهيم المنضوية تحت هذا الأسلوب البرمجي.
أسأل الله العلي القدير أن أكون قد وفقت في تصنيف هذا الكتاب، و أن يجعله خالصا لوجهه الكريم، مع متمنياتي لكم بالتوفيق والسداد ودام لكم البشر والفرح !
صاحب الكتاب خالد السعداني
عدد القراء 15019
عدد مرات التحميل 39
التقييم
تاريخ الأضافة 2015-07-18 1:57 PM
نوع الملف application / pdf
حجم الكتاب 9.01 ميجا بايت­


Top