دليل الباحث لفحص المجلات الرصينة - لأجل الترقيات العلمية في الجامعات العراقية صورة كتاب

اسم الكتاب

دليل الباحث لفحص المجلات الرصينة - لأجل الترقيات العلمية في الجامعات العراقية

القسم

التربية والتعليم

عن الكتاب

اصبح موضوع النشر العملي الرصين يمثل احدى الأمور المهمة التي تشغل تفكير الأستاذ الجامعي, لان هذا الموضوع اخذ بعدين مهمين في الجامعات العراقية، وهما:
(1) قانون الترقيات العلمية الجديد التي اعطى اهتمام كبير للنشر العلمي الرصين. (2) البرنامج الحكومي الذي تبنته وزارة التعليم العالي للسعي للدخول في التصنيفات العالمية للجامعات على المستوى الدولي التي تأخذ بنظر الاعتبار الإنتاج الفكري العالمي ومن أهمها جودة الأداء البحثي للجامعات، الذي اشار اليه جهاز الاشراف والتقويم العلمي في الكتاب المرقم ج م/732 بتاريخ 2019/3/14 ، حيث استحوذ النشر العلمي الرصين على 40% من الاوزان النسبية للمعايير حسب تصنيف شنغهاي (ARWU) ووضع تصنيف التايمز (The World University Ranking) نسبة 30% من تقييمه للجامعات لمعدل النشر العلمي الرصين لعضو هيئة التدريس في الجامعة.
ان هذا الدليل التطبيقي تم كتابته بشكل إجابات لاهم الأسئلة التي قد تواجه زملائي الافاضل من أساتذة الجامعات وشريحة واسعة من طلبة الدراسات العليا والباحثين الجدد المهتمين بالنشر العلمي الرصين. وأتمنى ان أكون قد وفقت بإضافة معلومة واضحة مفيدة للأخوة الراغبين بالانطلاق باتجاه هذا الموضوع ... مع وافر التقدير للجميع.

صاحب الكتاب

عدد القراء

87

عدد مرات التحميل

12

التقييم

تاريخ الأضافة

2019-06-298:30 AM

نوع الملف

application / pdf

حجم الكتاب

4.74 ميجا بايت

التعليقات

{{ comment.created_at }}

{{ whoCommented(comment) }}

{{ comment.comment }}

{{ reply.created_at }}

{{ whoCommented(reply) }}

{{ reply.comment }}

لا توجد تعليقات



Top