فلسفة حياة صورة كتاب

اسم الكتاب

فلسفة حياة

القسم

روايات وقصص

عن الكتاب

هي رواية إجتماعية لكلّ واحد منّا يشعر بالوحدة والضّياع. لكلّ واحد منّا يخاف خسارة من يحب تحت قانون سنّة الحياة. لكلّ من ظُلم ويبحث عن العدل؛ لكلّ من طُعن من أقرب الناس إلى قلبه. لكلّ من أخطأ وييحث عن تكفير ذنوبه؛ لكلّ من لا يزال يتنفس وقلبه على حافة السّقوط من صدره يطلب الرّاحة وإن كان بالرحيل؛ لكلّ صاحب بلاء؛ لكلّ صاحب هم؛ لكلّ فاعل خير وإن كان صغير؛ لكلّ طفل وشاب وكهل وشيخ؛ لكلّ فتاة...للجميع.

الرواية تحتوي على قصّتين. شبحُ الوداع، وغرباء وصلهم القدر. كلا القصتين مترابطين من بعيد، ورباطهما للمتفطن عبر ودروس.

القصّة الأولى "شبحُ الوداع": تتحدث عن فتاة خسرت نصف قلبها، فكبرت في خوف من خسارة النصف الآخر. بدأت في الإبتعاد عمّن تحب، والهرب ممّن يقترب، وتجربة كلّ ملذّة تُسكر العقل وتُنسيه علّها تهرب من أفكار عقلها والذّكريات المحفورة فيه...بدأت بالضياع.

القصة الثانية " غرباء وصلهم القدر" مرتبطة بتفصيل واحد مع القصة الأولى، وهذا التفصيل، لنسميه "خطأ صالح"، كان سببا في تغيير كلّ حياة تصادفها في حروف القصّة ثانية، وهي تحتوي على حياة مجموعة من الغرباء، كلّ منهم في همّه، ببلاءه، بطريقة عيشه، ثم يصبح القريب غريب، والغريب قريب، والحي ميّت، والميّت حي...لفاقد الاّمل شمعة، لمعطي يدٍ سُمعة، ولقاطعها دمعة...
الرواية تحتوي على كثير من العبر والدروس التي لم يكتبها الكاتب لمجرّد برهان على ورق، بل في أمل أن يتّم العمل بها...

الدروس والعبر فيها كثيرة، لكن كلّ منّا سيكتشف منها حسب ما تصل به الرواية إلى قلبه وعقله. قد يكتشف قارئ عبرة، وقد يكتشف الآخر عشرة.

صاحب الكتاب

عدد القراء

573

عدد مرات التحميل

87

التقييم

تاريخ الأضافة

2019-07-042:29 PM

نوع الملف

application / pdf

حجم الكتاب

0.96 ميجا بايت

التعليقات

{{ comment.created_at }}

{{ whoCommented(comment) }}

{{ comment.comment }}

{{ reply.created_at }}

{{ whoCommented(reply) }}

{{ reply.comment }}

لا توجد تعليقات



Top