logo

Cover
اسم الكتاب خطة دراسية مقترحة لمرحلة البكالوريوس الفيزياء
القسم ركن الهندسة الميكانيكية - Mechanical Engineering
عن الكتاب الحمد لله رب العالمين و الصلاة والسلام على أشرف الخلق و المرسلين سيدنا محمد "صلى الله عليه وسلم" وعلى آله و صحبه أجمعين.
كما يعرف الجميع أن الفيزياء وعندما يأتي ذكرها فإنها تدب الرعب
على سامعيها فالمعظم يسميها المادة الصعبةالمملة و هذا الكلام غير صحيح فهي المادة السهلة الصعبة المملة الممتعة المشوقة الملوعة هي التناقضات جميعاً مجتمعة داخل ممـلكتها.
ولما كانت الفيزياء و ما زالت أم العلوم التي تُفسر الظواهر الطبيعية و تجعل كلَّ مبهمٍ معروف فتزيد شغف المتلقي ليخوض بغمارها أكثر و أكثر , و من الأمور المؤسفة أن نسبة ليست بقليلة من طلاب الفيزياء يأخذون المواد وينسون أهم الأحداث التي تتحدث عنها تلك المادة أو يخوضون بها من وجهة نظر رياضية فقط و يهملون الجانب الفلسفي و المنطقي من تلك المواد.
و على الأغلب دائماً ما تكون الخطة لمرحلة اليكالوريوس تُأخذ كأوراق و تكون للطالب كشيء روتيني ممل تُرمى و لا يطلع عليها, ارتأيت أن أضع خطةً تحوي بطياتها جانباً من التشويق الذي يجذب الطالب وتحببه بهذا العلم الضخم و تعطيه نبذةً عــنه.
سنقدم بهذه الأوراق "خطة دراسية مقترحة لطلاب الفيزياء لمرحلة البكالوريوس" , وسنذكر بها أسماء المواد التي يجب أن يُلم بها طالب الفيزياء بهذه المرحلة مع شرح لأهم أو عناوين الأمور التي تحتويها كل مادة بالإضافة لذكر أهم أسماء الكتب لكل مادة.
والله ولي التوفيق
صاحب الكتاب ضيف الله العيادي
عدد القراء 12776
عدد مرات التحميل 8
التقييم
تاريخ الأضافة 2010-07-28 6:50 AM
نوع الملف application / pdf
حجم الكتاب 0.38 ميجا بايت­


Top